مغربنا 1 جريدة إلكترونية مغربية


ميسي “الأفضل في التاريخ” وديلي ميل تُفجر مفاجأة بترتيب رونالدو

مغربنا1-Maghribona1

تصدر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قائمة أفضل 10 لاعبين في تاريخ كرة القدم التي نشرتها صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، بينما حلّ غريمه التقليدي البرتغالي كريستيانو رونالدو في المركز العاشر.

وتفوق ميسي على أساطير كروية مثل البرازيلي بيليه والأرجنتيني مارادونا والهولندي كرويف والفرنسي زيدان.

واعتبرت “ديلي ميل” أن ميسي يستحق لقب “أفضل لاعب في التاريخ” نظراً لإنجازاته الكروية الاستثنائية، بما في ذلك فوزه بكأس العالم مع منتخب الأرجنتين قبل 14 شهرًا، و8 جوائز للكرة الذهبية.

ميسي يهيمن على القائمة

وجاء ترتيب أفضل 10 لاعبين في تاريخ كرة القدم وفقًا لـ”ديلي ميل” كالتالي:

  1. ليونيل ميسي (الأرجنتين)
  2. إدسون أرانتيس دو ناشيمنتو “بيليه” (البرازيل)
  3. دييغو أرماندو مارادونا (الأرجنتين)
  4. يوهان كرويف (هولندا)
  5. زين الدين زيدان (فرنسا)
  6. ألفريدو دي ستيفانو (الأرجنتين)
  7. رونالدو نازاريو دي ليما “الظاهرة” (البرازيل)
  8. مانويل فرانسيسكو دوس سانتوس “غارينشا” (البرازيل)
  9. آرثر كويمبرا “زيكو” (البرازيل)
  10. كريستيانو رونالدو (البرتغال)

ميسي ورونالدو: تنافس لا ينتهي

ويُعدّ تنافس ميسي ورونالدو من أشدّ التنافسات الفردية في تاريخ كرة القدم، حيث تقاسم النجمان جائزة الكرة الذهبية 13 مرة، 8 لميسي و5 لرونالدو.

ورغم رحيل ميسي عن الدوري الإسباني، إلاّ أنّه واصل تألقه مع إنتر ميامي الأمريكي، بينما ينشط رونالدو حاليًا مع نادي النصر السعودي.

ميسي: إنجازات استثنائية

وتُبرز إنجازات ميسي الاستثنائية، مثل فوزه بكأس العالم 2022، و7 ألقاب في الدوري الإسباني، و4 ألقاب في دوري أبطال أوروبا، و8 ألقاب للكرة الذهبية، و6 أحذية ذهبية، سبب تصدره لقائمة أفضل 10 لاعبين في تاريخ كرة القدم.

رونالدو: هداف تاريخي

وعلى الرغم من احتلال رونالدو المركز العاشر في قائمة “ديلي ميل”، إلاّ أنّه لا يُمكن إنكار إنجازاته الاستثنائية، حيث يُعدّ الهداف التاريخي لكرة القدم، وفاز بـ5 ألقاب للكرة الذهبية، و5 ألقاب لدوري أبطال أوروبا، و7 ألقاب للدوري في إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا.

ويبقى اختيار “أفضل لاعب في التاريخ” نقاشًا مفتوحًا لا يتوقف بين جماهير كرة القدم، حيث يرى البعض أنّ ميسي يستحقّ هذا اللقب بجدارة، بينما يرى آخرون أنّ رونالدو لا يقلّ عنه إنجازًا.

وأثار تصنيف “ديلي ميل” لميسي كأفضل لاعب في التاريخ ورونالدو عاشرًا جدلاً واسعًا بين جماهير كرة القدم، حيث يرى البعض أنّ هذا التصنيف دقيق، بينما يرى آخرون أنّ رونالدو يستحقّ مركزًا أفضل.



شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.