مغربنا 1 جريدة إلكترونية مغربية


كلاسيكو الأرض..أبرز الأرقام للفريقين في الليغا قبل المواجهة المنتظرة

مغربنا 1-Maghribona 1

يترقب عشاق كرة القدم تجدّد أهم موعد في كرة القدم العالمية، الكلاسيكو الأشهر بين برشلونة وريال مدريد على ملعب الأول في قمة الدوري الإسباني الذي يشهد تنافسًا ناريًا بين الفريقين بعد انقضاء 10 مباريات.

ويحتل برشلونة المركز الثالث في جدول ترتيب الليغا برصيد 24 نقطة، متخلفًا بفارق نقطة واحدة عن ريال مدريد صاحب المركز الأول.

وفي خمس مباريات بالدوري الإسباني على أرضه هذا الموسم، حصل برشلونة على العلامة الكاملة (15 نقطة)، حيث سجّل 12 هدفًا واستقبلت شباكه هدفين، بينما حقق ريال مدريد أربعة انتصارات مقابل تعادل واحد وخسارة واحدة خارج ملعب سانتياغو برنابيو في الليغا هذا الموسم.

وبالاستعانة بإحصائيات “وايسكوت”، يتبين أن برشلونة يمتلك أرقامًا مرعبة على مستوى تسجيل الأهداف في آخر 15 دقيقة من زمن المباراة، مقابل إحصائية هزيلة لريال مدريد، ما يجعل النادي الملكي مطالبًا بالحذر في مواجهة الكلاسيكو القادمة من لدغات كتيبة تشافي القاتلة في الدقائق الأخيرة.

وبالعودة إلى المصدر ذاته، جاءت أبرز الأرقام للفريقين في الليغا قبل مواجهة كلاسيكو الأرض على النحو الآتي:

1. رغم أنهما لا يمتلكان الهجوم الأفضل على مستوى التسجيل، فإن ريال مدريد هو الأكثر تسديدًا على المرمى في الدوري الإسباني 75 مرة ويأتي برشلونة خلفه بـ69 تسديدة.

2. برشلونة هو الأكثر إهدارًا للفرص المحققة في الدوري الإسباني هذا الموسم بـ23 فرصة، أمّا ريال مدريد فأهدر 20 فرصة محققة.

3. سجّل برشلونة في المجمل 22 هدفًا، بواقع 7 أهداف في الشوط الأول و15 هدفًا في الشوط الثاني.

4. من بين الأهداف الـ15 التي سجلها في الشوط الثاني، برشلونة هو أكثر فريق في الدوري الإسباني، سجل أهدافًا في آخر 15 دقيقة من المباريات بواقع 10 أهداف مقابل 3 أهداف لريال مدريد.

5. برشلونة هو الأكثر استحواذًا على الكرة في الليغا هذا الموسم بنحو 70%، أمّا ريال مدريد فيأتي في المركز الثالث بـ58%.

6. نجح كل من ريال مدريد وبرشلونة في الخروج بالشباك نظيفة 5 مرات في الدوري الإسباني.

7. يأتي برشلونة في المركز الثاني كأكثر فرق الدوري الإسباني هذا الموسم ضربًا للعارضة والقائمين بواقع 7 مرات مقابل 5 مرات لريال مدريد.

8. ريال مدريد هو الأكثر لمسًا للكرة في مناطق جزاء الخصم في الدوري هذا الموسم بـ365 لمسة، ويأتي برشلونة خلفه بـ298 لمسة.

9. ريال مدريد هو الأكثر صُنعًا للفرص هذا الموسم في الليغا بـ57 فرصة، ويأتي بعده برشلونة بواقع 48 فرصة.

10. ريال مدريد هو الأقل فقدًا للكرات في الدوري الإسباني بـ874 مرة، أمّا برشلونة فخسر لاعبوه الكرة 936، ويأتي في المركز الرابع كأقل الأندية خسارة للكرات.

11. ريال مدريد النادي الوحيد هذا الموسم في الليغا، الذي لم يستقبل أهدافًا بالقدم اليسرى لأي لاعب من الخصم.

12. أكثر لاعب في ريال مدريد صنع الفرص هو فيديريكو فالفيردي بـ23 فرصة، أمّا في برشلونة فـكان إيلكاي غوندوغان هو الأكثر صناعةً للفرص بـ21 فرصة.

13. نجم ريال مدريد جود بيلينغهام هو الأكثر مساهمة بالأهداف في الليغا ما بين صناعة وتسجيل بـ10 أهداف (سجل 8 وصنع 2)، ويأتي خلفه روبرت ليفاندوفسكي بـ8 أهداف (سجل 5 وصنع 3).

 



شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.