مغربنا 1 جريدة إلكترونية مغربية


كأس الأمم الأفريقية 2023: هذا هو سبب رفض هذه الدول الثلاثة مقر الضيافة بساحل العاج

مغربنا1-maghribona1:القاسمي/ع

قبل أشهر قليلة من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 في ساحل العاج، لا تزال 3 دول غير متفقة مع المنظمة.

وفقًا للجدول الزمني، كان من المقرر أن يتم إيواء فرق هذه الدول الثلاثة في مدينة الكان، لكن على عكس كل التوقعات، رفضوا.  وهذه هي البلدان المشاركة التي رفضت طريقة الإيواء المغرب والجزائر وغينيا.

وبحسب ما ورد عن رفض المغرب فرصة استضافته في مدينة سان بيدرو، مفضلا بدلا من ذلك اختيار فندق يملكه مواطن مغربي في سان بيدرو على نفقته الخاصة.

وينبع قرار اختيار المغاربة من رغبتهم في عزل أنفسهم، نظرا لأن مدن كأس إفريقيا للأمم عادة ما تكون مشتركة بين فريقين متنافسين.

وبالمثل، كانت الجزائر ستختار أيضًا نهجًا مماثلاً فيما يتعلق بمدينة بواكي في كانساس.  وكان اللاعبون يفضلون حجز فندق آخر قريب من الملعب، حفاظا على مسافة بينهم وبين منافسيهم.

أما بالنسبة لغينيا، التي كان من المفترض في البداية أن تقيم في الفندق البرلماني في ياموسوكرو، فقد رأت أن هذه المنشأة واسعة للغاية بالنسبة لاحتياجاتها.  ونتيجة لذلك، بدأت البحث للعثور على فندق آخر يناسب احتياجاتها السكنية بشكل أفضل.

تجدر الإشارة إلى أن “سيتي كان” يتكون من 32 فيلا فسيحة، تضم كل منها خمس غرف.  يمتد بشكل مهيب على مساحة 6.8 هكتار من الأراضي، التي تم تنسيقها سابقًا لتوفير أفضل وسائل الراحة.

يقال إن المناقشات جارية حتى تتمكن هذه الدول الثلاثة من الإقامة في هذه المدينة، التي تم بناؤها خصيصًا لكأس الأمم الأفريقية 2023. وسنعود إلى هذا الأمر.



شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.