مغربنا 1 جريدة إلكترونية مغربية


في سابقة..السعودية تتمكن من تصنيع وتجميع نفاثة عسكرية متطورة بكوادر محلية

مغربنا1-Maghribona1:الشيخ بوعرفة

أعلنت المملكة العربية السعودية مؤخرا، عن تحقيق إنجاز تاريخي في مجال صناعة الطائرات العسكرية، حيث تمكنت لأول مرة من تجميع وتصنيع بعض أجزاء طائرة عسكرية نفاثة داخل البلاد.

جاء هذا الإعلان خلال مشاركة المملكة العربية السعودية، في معرض الدفاع العالمي الذي أُقيم في العاصمة السعودية الرياض.

واعتبر عديد المختصين، أن هذا الإنجاز الأول من نوعه في المملكة العربية السعودية في مجال تجميع الطائرات العسكرية النفاثة، حيث شارك في عملية التصنيع أكثر من 25 شركة محلية، و تم تجميع أكثر من 3114 قطعة داخل وخارج الطائرة.

من جهته، عبر وزير الدفاع الأمير خالد بن سلمان عن سعادته واعتزازه بهذا الإنجاز التاريخي، مشيدًا بالجهود المبذولة من قبل العاملين في هذا المشروع.

وأكد الأمير خالد بن سلمان، أن هذا الإنجاز يمثل فخرًا كبيرًا للمملكة العربية السعودية، ويعكس التطور الهائل في قطاع الصناعات العسكرية في البلاد.

وفي تصريحاته على منصة إكس، قال وزير الدفاع إنه يسره تدشين آخر طائرة نفاثة متقدمة من طراز “هوك تي 165” التي تم تجميعها بالكامل في المملكة بأيدي وطنية، مشيرًا إلى أهمية هذا الإنجاز في إطار رؤية ولي العهد رئيس مجلس الوزراء لتحقيق التقنية والتوطين في قطاع الصناعات العسكرية.

بهذا الإنجاز، قال متتبعون، بأنه قد تأكدت قدرة المملكة العربية السعودية على التطوير التكنولوجي والاعتماد على الكوادر الوطنية في مجال الصناعات العسكرية، وفتحت أبوابًا جديدة للابتكار والتطوير في هذا القطاع الحيوي والحساس لأمن البلاد واستقرار المنطقة.



شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.