مغربنا 1 جريدة إلكترونية مغربية


قريبا ميلينشون منتقد ومعارض ماكرو بالمغرب

مغربنا 1-1 Maghribona 

في ظل الأزمة المتصاعدة بين فرنسا والمغرب.كان آخر تجلياتها رفض المغرب للمساعدة الفرنسية إبان الزلزال الذي ضرب المغرب في 8 شتنبر.

يود السياسي الفرنسي جان لوك ميلينشو، مؤسس وزعيم حزب فرنسا المتمردة، القيام بزيارة عمل إلى المغرب يوم الأربعاء 4 أكتوبر 2023.
حيث من المنتظر أن يلتقي قادة بعض الأحزاب السياسية المغربية ومع مجموعة الصداقة البرلمانية  المغربية الفرنسية.
كما تأتي هذه الزيارة لميلينشو بناء على دعوات مجموعة من الفاعلين السياسيين ومجموعة الصداقة .

ومعلوم أن جان لوك ولد في 19 أغسطس 1951 بمدينة طنجة ، حيث كان يعمل والده. ودخل عالم السياسة من بوابة الاتحاد الوطني لطلبة فرنسا، وتدرج في العديد من المواقع، ابتداء من عضوية الحزب الاشتراكي سنة 1976. وتدرج  في مراتب المسؤولية إلى أن وصل سنة 2000 إلى منصب وزير منتدب مكلفا بقطاع التكوين المهني. ثم غادر الحزب الاشتراكي مكرها سنة 2008، لتأسيس حزب أكثر راديكالية، أطلق عليه «حزب اليسار» الذي ستتمخض عنه سنة 2016 حركة «فرنسا الأبية».

وشغل منصب نائب عمدة الدائرة الرابعة في ليون بين مارس 2008 إلى غاية فبراير 2009. سطع نجم ميلونشون حينما انتخب نائبا بالبرلمان الأوروبي منذ 2009 قبل أن يعاد انتخابه سنة 2014.

وتجدر الإشارة إلى أن مؤسس فرنسا، وهو عنصر من عناصر الاتحاد الشعبي الإيكولوجي والاجتماعي الجديد (نوبس) والمعارض حاليا، يلوم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون على عدم تطوير وتوطيد العلاقات السياسية بين فرنسا بما فيه الكفاية. فرنسا والمغرب.



شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.