مغربنا 1 جريدة إلكترونية مغربية


هل توصلت النقابات بأموال طائلة لوقف احتجاجات التعليم؟..”FNE” تنفي وتدعو الحكومة لفتح تحقيق عاجل

مغربنا 1-Maghribona 1:أبو جاسر

أعلنت “الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي”، المعروفة اختصارا بـFNE، عدم تلقيها لأي مبلغ مالي من الـ 20 مليار درهم، التي يشاع أن المركزيات النقابية التعليمية تلقتها عند التوقيع على اتفاق 26 دجنبر 2023.

وأكدت الجامعة أنها ستظل نقابة تعليمية مستقلة، وبعيدة عن كل المركزيات واللوبيات؟

وفي بيان لها صدر حديثا، طالبت النقابة المذكورة الحكومة بفتح تحقيق فوري في هذا الشأن، مع التأكيد على ضرورة نشر توضيح للرأي العام حول هذه الادعاءات الكاذبة.

كما دعت، إلى التصدي لجميع أشكال التضليل والبلطجة والكذب والبهتان، التي تستهدف النقابات المناضلة ومناضليها ومناضلاتها، عبر بعض وسائل التواصل الاجتماعي، حسب ما جاء في نص البيان الذي اطلعت الجريدة على فحواه.

وفي سياق متصل، طالبت النقابة الحكومة بتوفير نسخة من مشروع المرسوم الجديد، الخاص بنظام موظفي وزارة التربية الوطنية للنقابات التعليمية الخمس الأكثر تمثيلاً، مشددة على ضرورة معالجة ملفات التعليم العالقة وتوفير ظروف عمل ملائمة تحقق جودة التعليم.

واختتمت الجامعة بيانها، بالدعوة إلى اتخاذ التدابير اللازمة للوفاء بالالتزامات المتفق عليها في اتفاق 26 دجنبر 2023 والمحاضر والاتفاقيات السابقة، مؤكدة على أهمية تحقيق المعالجة العادلة لملفات الفئات العالقة في قطاع التربية الوطنية.



شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.