مغربنا 1 جريدة إلكترونية مغربية


إبراهيم غالي عمل كجاسوس لإسبانيا

مغربنا 1 المغرب – عبدالجبار أملي

ما زالت قضية استقبال ما يسمى إبراهيم غالي ، زعيم ميليشيات البوليساريو بالمصادفة في إسبانيا ، تكشف أسرارها، قبل ساعات قليلة من سماعه ، كشفت وسائل الإعلام الأيبيرية عن قبعة التجسس لصالح نظام فرانكو.

إن فضيحة استقبال إسبانيا لما يسمى إبراهيم غالي ، زعيم ميليشيات البوليساريو الانفصاليين ، بهوية مزورة وبالتواطؤ مع الجزائر ، تخفي أسراراً مكشوفة الآن. ولا تزال القضية تثير أكبر قدر من السخط وتحرج أوروبا بأسرها وقيمها ومبادئها. في الواقع ، الشخصية التي قدمتها السلطات الجزائرية على أنها “رئيس دولة” ورحبت بهوية مزورة في شبه الجزيرة الأيبيرية هربًا من الملاحقة القضائية ، ليست سوى جاسوس. عمل لسنوات عديدة لصالح نظام فرانكو ، وتلقى مخصصات لمهماته ، بحسب صحيفة الأحداث المغربية في عددها الصادر يوم الثلاثاء 1 يونيو.

“خلال الفترة من 1971 إلى 1975 ، عام تنظيم المسيرة الخضراء لاستعادة الصحراء ، كلف نظام الفرانكو العميل غالي بصياغة تقارير عن المملكة” ، كما كتبت الأحداث على أساس المعلومات المنشورة من قبل صحيفة “لارازون” الإسبانية اليومية. بل إن وسائل الإعلام الإسبانية نشرت في الواقع وثائق قديمة تكشف عن هوية الجاسوس ، انتمائه القبلي ، رقيبات ، قسم أولاد طالب ، ملحق أولاد بن لحسن. وهكذا ، تم نشر رقم تسجيله كجاسوس ورقم بطاقة هويته B7248055 ، التي تكشف عن جنسيته الإسبانية ، من خلال وسائل الإعلام الأيبيرية ، والتي قامت أيضًا بتفكيك وثائق أخرى تحتوي على معلومات حول المهام الموكلة إلى العميل غالي.



شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.