مغربنا 1 جريدة إلكترونية مغربية


التشطيب على قيادات من “البيجيدي” من اللوائح الانتخابية منهم رئيس جهة الرباط السكال وحامي الدين

مغربنا 1 المغرب 

لجأت سلطات الرباط إلى التشطيب على بعض قيادات العدالة والتنمية من اللوائح  الانتخابية، ما يهدد بحرمانهم من الترشح أو التصويت خلال المحطات الانتخابية القادمة.
وأفادت مصادر أن عبد الصمد السكال رئيس جهة الرباط تم التشطيب عليه من اللوائح الانتخابية بدائرة  يعقوب المنصور، بالرباط، فيما تم التشطيب أيضا على عبد العالي حامي الدين عضو مجلس المستشارين.
وأشارت مصادر إلى أن هناك أسماء أخرى من الحزب تعرضت للتشطيب دون إعادة التسجيل، لكن لا يعرف عددهم.
وتشير المصادر إلى أن التشطيبات تتم عادة بخصوص الأشخاص فاقدي الأهلية أو الأموات أو من هم مسجلون في أكثر من دائرة انتخابية.
أما في حالة كل من حامي الدين البرلماني في الغرفة الثانية والسكال رئيس جهة الرباط، فإن مبرر التشطيب عليهما هو تغيير مكان سكنيهما. وفي هذه الحالة  فإنه كان يستوجب الأمر إخبارهما بقرار التشطيب، من أجل إعادة القيد في الدائرة التي انتقلا إليها، لأن الهدف هو تشجيع التسجيل وليس التشطيب.
وحسب مصدر من الحزب، فإن بعض ملفات التشطيب معروضة على المحكمة الإدارية بالرباط.
وكان محمد البزيوي رئيس اللجنة المركزية للانتخابات بحزب العدالة والتنمية، صرح مؤخرا  لموقع حزبه pjd.ma أن عملية التسجيل في اللوائح الانتخابية، عرفت “خروقات عديدة”، معتبرا أن “هذا مسيء”، مشيرا إلى عدم الاستجابة للتسجيلات الجديدة لعدد من المواطنين، والتشطيبات، والتنقيلات غير القانونية.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.