مغربنا 1 جريدة إلكترونية مغربية

إلون ماسك يحّذر من إفلاس تويتر

مغربنا 1 المغرب

حذر الملياردير إيلون ماسك من إمكانية إفلاس منصة التواصل الاجتماعي “تويتر”، التي استحوذ عليها مقابل 44 مليار دولار، وذلك في حال الفشل في تحقيق عائدات مالية أكبر للشركة.

ويأتي تحذير المالك الجديد لـ”تويتر”، الذي تناقلته وسائل إعلام أمريكية، في سياق البداية المتعثرة لماسك على رأس الشركة، إذ أقدم خلال أول أسبوعين من استحواذه على الشركة، على تسريح نصف عدد موظفي الشركة، كما قام بإقالة غالبية كبار الموظفين، فضلا عن تعليق العمل عن بعد بالنسبة للموظفين الذين تم الإبقاء عليهم.

وقد أثقل ماسك شركة “تويتر” بديون قيمتها 13 مليار دولار عقب إتمام صفقة الاستحواذ، تم تمويلها من قبل سبعة بنوك في “وول ستريت” لم تتمكن من تحويلها للمستثمرين.

وتواجه الشركة تراجعا في الثقة، وكذا في الإعلانات الإشهارية، إلى جانب انخفاض العائدات والمشاكل المرتبطة بالأمن السيبراني.

وتسعى الشركة جاهدة لتحقيق أرباح كبيرة، في وقت استقرت فيه قاعدة مستخدميها الأساسيين في حوالي 300 مليون مستخدم شهريا.

وأصدر ماسك تحذيرات صارمة في خطابه للموظفين، موضحا أنه ينبغي عليهم “أن يستعدوا لنظام عمل 80 ساعة كل أسبوعين”، فضلا عن تقليل الامتيازات التي كانت ممنوحة خلال فترة الجائحة.

كما أكد على أهمية إطلاق الاشتراك الخاص بقيمة 8 دولارات للحصول على الشارة الزرقاء على حساب “تويتر”، وذلك بهدف للتعويض عن تراجع المعلنين القلقين بشأن تخفيف قواعد الإشراف.

عن مدار 21


شاهد أيضا